Home CFD Trading — دليل تداول عقود الفروقات في الدول العربية 2023
فهد القحطاني
تم التحقق من صحة الحقائق
تم التحقق من صحة الحقائق
كل ما تقرأه على موقعنا يتم توفيره من قبل كتاب خبراء لديهم سنوات عديدة من الخبرة في الأسواق المالية وكتبوا لمنشورات مالية كبرى أخرى. يتم التحقق من صحة كل معلومة هنا. نستخدم أحيانًا الروابط التابعة في المحتوى الخاص بنا ، وعند النقر فوق تلك الروابط ، قد نتلقى عمولة - دون أي تكلفة إضافية عليك. باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا.
تنويه
تنويه
المعلومات الاستثمارية المقدمة هي للأغراض التعليمية فقط. منصات التداول لا تقدم خدمات استشارية، ولا توصي أو تقدم المشورة للمستثمرين لشراء أو بيع الأسهم أو الأوراق المالية أو أدوات الاستثمار الأخرى. بعض أو كل المنتجات المعروضة على هذه الصفحة هي من شركاء بمقابل مادي. قد يؤثر ذلك على المنتجات التي نغطيها وموقعها على الصفحة. ومع ذلك، فإن بحثنا وتحليلنا لا يتأثر بما لدينا من شركاء.

على الرغم من أن العديد من المستثمرين المبتدئين يتعلمون في البداية شراء أسهم الشركات، إلا أن عقود الفروقات هي نوع من الاستثمار يحظى بشعبية متزايدة. في عقود الفروقات، أنت لا تملك أسهماً كاملة. بل تملك عقداً مع وسيطك يُمكنك من التكهن بتغييرات سعر الشركة تماماً كما تفعل مع الأسهم.

هناك العديد من المزايا الرئيسية لتداول عقود الفروقات (CFD trading) في الدول العربية بدلاً من شراء الأسهم الكاملة. في هذا الدليل، سوف نشرح كل ما تحتاج لمعرفته عن تداول عقود الفروقات (CFD trading) عبر الإنترنت في الدول العربية، ونكشف عن أفضل منصة تداول عقود فروقات (CFD trading) لعام 2024.

شرح تداول عقود الفروقات في الدول العربية CFD Trading: دليل خطوة بخطوة

هل تريد البدء في تداول عقود الفروقات؟ سنوضح لك كيفية البدء باستخدام Capital.com:

  • 1 – فتح حساب تداول فروقات (CFD Trading) في الدول العربية Capital.com
  • 2 – ادخل معلوماتك الشخصية
  • 3- إيداع الأموال في الحساب
  • 4 – ضع صفقة عقود فروقات

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً.

ما هو تداول عقود الفروقات (CFD Trading)؟

تداول عقود الفروقات (CFD trading) هو شكل من أشكال تداول المشتقات المالية. وهذا يعني أنه بدلاً من تداول الأصل مباشرة، فإنك تتداول عقداً يعتمد على قيمة هذا الأصل. على سبيل المثال، بدلاً من شراء وبيع الأسهم بشكل مباشر، فإنك تشتري وتبيع عقداً تعتمد قيمته على سعر الأسهم الأساسية.

قد يبدو تداول عقود الفروقات (CFD trading) معقداً للمبتدئين، ولكنه في الواقع بسيط للغاية. في معظم الحالات، تداول عقود الفروقات يعمل تماماً بنفس طريقة تداول الأسهم مباشرة. إذا ارتفعت قيمة الأسهم بنسبة 5٪، فإن قيمة عقد الفروقات ترتفع أيضاً بنسبة 5٪.

ولكن، هناك بعض المزايا الرئيسية لتداول عقود الفروقات. سنغوص في هذا أكثر في وقت لاحق، ولكن واحدة من أهم تلك المزايا هو أنه يمكنك تداول أي صكوك مالية تقريبًا بعقود الفروقات. يمكنك تداول الأسهم، مثلاً، ولكن يمكنك أيضاً تداول الفوركس، والسلع، والعملات المشفرة، والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، والسندات، وغيرها.

مثال على تداول عقود الفروقات CFD Trading

دعنا ننظر إلى مثال على كيفية عمل تداول عقود الفروقات (CFD trading) في الدول العربية. لنفترض أنك ترغب في شراء أسهم Royal Mail، والتي يتم تداولها بسعر 181 نقطة للسهم الواحد. يمكنك الذهاب إلى وسيط عقود فروقات عبر الإنترنت وشراء عقود فروقات لأسهم Royal Mail مقابل 181 نقطة لكل عقد.

إذا ارتفع سعر أسهم Royal Mail إلى 190 نقطة، فإن سعر عقود فروقاتك سيرتفع أيضاً إلى 190 نقطة. إذا بعتها بهذا السعر، ستحقق ربحاً صافياً بنسبة 9.5٪ — وهو نفس ما كنت ستحققه لو كنت قد اشتريت أسهم Royal Mail مباشرة.

ما الذي يمكنك تداوله بعقود الفروقات؟

كما ذكرنا، يمكنك تداول أكثر بكثير من مجرد عقود الفروقات. عقود الفروقات مرنة للغاية، لذا يمكن استخدامها لتداول أي نوع تقريبا من الصكوك المالية. بعض أنواع عقود الفروقات الشائعة في الدول العربية هي:

  • عقود فروقات الأسهم
  • عقود فروقات الفوركس
  • عقود فروقات السلع (مثل، الذهب والفضة والنفط)
  • عقود فروقات العملات المشفرة
  • عقود فروقات الصناديق المتداولة في البورصة
  • عقود فروقات السندات

في حين أن هذه هي الأنواع الأكثر شيوعاً لعقود الفروقات التي يقدمها معظم كبار الوسطاء في الدول العربية، يمكنك تداول عقود الفروقات لأنواع أقل شيوعاً من الأصول. مثلاً، عقود الفروقات التي تتعقب سعر العقارات أو حتى قطعة من الأعمال الفنية.

بالنسبة لأي من هذه الأصول، فإن سعر عقد الفروقات يتتبع سعر الأصل الأساسي مباشرة. على سبيل المثال، تخيل أنك تداول عقود فروقات (CFD trading) بيتكوين. إذا ارتفعت قيمة بيتكوين بنسبة 2٪، فإن قيمة عقود فروقات بيتكوين سترتفع أيضاً بنسبة 2٪. وينطبق الشيء نفسه على الفوركس، والسلع، والمؤشرات، وأي شيء آخر تتداوله باستخدام عقود الفروقات.

لماذا تتداول عقود الفروقات؟

بما أنه من الممكن شراء الأسهم والأصول الأخرى مباشرة، لماذا نستخدم عقود الفروقات؟ هناك العديد من المزايا الرئيسية التي تجعل تداول عقود الفروقات (CFD trading) عبر الإنترنت شائعاً للغاية.

ملكية غير مباشرة

الفائدة الرئيسية لعقود الفروقات هي أنه ليس عليك أن تمتلك الأصل الأساسي. قد يبدو ذلك أمراً غير هام إذا كنت تتداول الأسهم فقط — في معظم الحالات، حيث تُحفظ شهادات الأسهم رقمياً في حساب تداول أسهم، لذا لا يوجد جهد مطلوب منك لشرائها وبيعها.

ولكن ماذا لو كنت ترغب في تداول أزواج الفوركس أو سلعة مثل النفط؟ لشراء النفط مباشرة، عليك الترتيب لنقل البراميل الفعلية للخام وتخزينها في مكان ما. يتطلب تداول الفوركس تحويل الجنيهات إلى عملة أخرى، والتي غالباً ما تخضع للقوانين والضرائب المعقدة الخاصة بالعملات الأجنبية.

عندما تتداول عقود الفروقات، لا داعي للقلق بشأن أي من هذه المشاكل. أنت تملك عقداً، وليس برميل نفط أو عملة أجنبية — وما زلت قادراً على الاستفادة من التغييرات في سعر هذا الأصل.

الرافعة المالية

ولعل السبب الرئيسي الذي يجعل عقود الفروقات تحظى بشعبية كبيرة بين متداولي الأسهم هو أنه يمكنك وضع صفقات برافعة مالية. مع الرافعة المالية، أنت أساساً تقترض المال من وسيطك لزيادة حجم صفقتك.

لنفترض أنك ترغب في شراء أسهم AstraZeneca، والتي يتم تداولها حالياً بسعر 8.60£. إذا كان لديك 100£ في حساب تداولك، ستكون قادراً فقط على شراء 11 عقد فروقات. ولكن بالرافعة المالية، يمكنك الاستثمار أكثر من المتاح في حساب تداول عقود الفروقات (CFD trading). على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم رافعة مالية 10:1 لتداولك، يمكنك شراء عقود أسهم AstraZeneca بتكلفة إجمالية قدرها 946£) رغم أن لديك 100£ فقط في حسابك.

والفائدة من استخدام الرافعة المالية هي أنها تزيد من أرباحك المحتملة إذا ارتفع سعر أسهم Astra Zeneca. مقابل كل تغيير بنسبة 1٪ في سعر السهم، فإن سعر صفقة عقود الفروقات — التي استخدمت لها رافعة مالية 10:1 — سيتغير بنسبة 10٪. لذا مع الرافعة المالية، يمكنك أن تضاعف عوائدك من الصفقات الناجحة. والأفضل من ذلك، بما أنك تحتاج إلى أموال أقل لكل صفقة، يمكنك تنويع صفقاتك دون إضافة المزيد من المال إلى حسابك.

الربح في كلا الاتجاهين

ميزة رئيسية أخرى لتداول عقود الفروقات (CFD trading) في الدول العربية هي أنه يمكنك الربح حتى عندما ينخفض سعر الأصل. لعمل ذلك، يمكنك بيع عقود الفروقات بدلاً من شرائها. إذا انخفض سعر أسهم Facebook، مثلاً بنسبة 5٪، فإن قيمة صفقة البيع سترتفع بنسبة 5٪.

استثمار جزئي

هناك فائدة أخرى لتداول عقود فروقات الأسهم، خاصة إذا كنت تشتري أسهماً باهظة الثمن مثل Amazon. في عقود فروقات الأسهم، يمكنك استثمار أكبر قدر ممكن أو أقل قدر من المال كما تريد – أنت لست مجبراً على شراء أسهم كاملة. لذا، في حين أن سهم Amazon الكامل يُكلف أكثر من 3,400$، إلا أن معظم وسطاء عقود الفروقات يُتيحون لك استثمار 50£ في كل مرة.

رسوم تداول عقود الفروقات (CFD Trading) في الدول العربية

في حين أن العمولات شائعة بين وسطاء الأسهم، إلا أن العديد من كبار وسطاء عقود الفروقات في الدول العربية لا يتقاضون أي عمولات. وهذا يعني أنك عندما تداول عقود الفروقات (CFD trading) في الدول العربية، فإنك لن تدفع رسوم ثابتة بقيمة عدة جنيهات لكل صفقة.

ولكن، تداول عقود الفروقات ليس مجانياً تماماً. عادةً ما تفرض منصات تداول عقود فروقات (CFD trading) الخالية من العمولة سبريد يمكن أن يتراوح بين أقل من 0.1٪ إلى أكثر من 0.5٪. السبريد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع لعقد الفروقات، لذلك يضاف على صفقاتك. الخبر السار هو أنه بالنسبة لمعظم المتداولين، فإن السبريد الذي يبلغ حوالي 0.1٪ لتداول عقود فروقات الأسهم (CFD trading) هو أرخص بكثير من العمولات.

مخاطر تداول عقود الفروقات CFD Trading

إن تداول عقود الفروقات (CFD trading) يحمل العديد من نفس مخاطر أي أنواع أخرى من التداول. هناك دائماً فرصة أن الأصل الأساسي الذي تتداوله سوف يفقد قيمته، وفي هذه الحالة سوف تفقد عقود الفروقات قيمتها أيضاً. عند هذه النقطة، يمكنك إما بيعها بالخسارة أو الاستمرار في الاحتفاظ بها لربما يرتفع السعر مرة أخرى.

إذا كنت تتداول بدون رافعة مالية، فإن تداول عقود الفروقات (CFD trading) ليس أكثر خطورة من تداول الأصول مباشرة. ومع ذلك، بمجرد البدء في التداول بالرافعة المالية، فإن مخاطر تداول عقود الفروقات (CFD trading) في الدول العربية تزداد بشكل كبير.

الأمر المهم، هو أن الرافعة المالية تُضاعف خسائرك. إذا كنت تتداول عقود الفروقات برافعة مالية 10:1 والأصل الأساسي انخفض بنسبة 1٪، فإن قيمة صفقة عقود الفروقات تنخفض بنسبة 10٪. معظم الوسطاء يطلبون منك الحفاظ على حد أدنى من الرصيد في الحساب بحيث يتناسب قيمة هذا الرصيد مع قيمة صفقاتك، لذا قد تضطر إلى إضافة المزيد من الأموال إلى حساب تداول عقود الفروقات (CFD trading) للحفاظ على صفقتك التي تستخدم الرافعة المالية مفتوحة. البديل هو أن يقوم وسيطك ببيع صفقتك بالخسارة تلقائياً.

شيء آخر يجب أن نأخذه في الاعتبار، وهو أنه نظراً لأن الرافعة المالية تتطلب اقتراض المال من وسيطك، فإنها عادة ما تكون بفائدة. ستدفع رسوماً لوسيطك عن كل يوم تظل فيه صفقة عقد الفروقات مفتوحة. إذا لم يحدث ارتفاع السعر بالسرعة التي توقعتها، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع رسوم أكثر مما تحققه من الربح من صفقتك.

أفضل استراتيجيات تداول عقود الفروقات (CFD Trading)

هناك العديد من الطرق المختلفة لتداول عقود الفروقات (CFD trading). ولكن بغض النظر عن أهدافك أو أسلوبك في التداول، من المهم أن نتعامل مع كل صفقة بخطة واضحة.

لمساعدتك على البدء، دعنا نستكشف بعض استراتيجيات التداول اليومية الشائعة في عقود الفروقات:

التداول في الزخم

التداول في الزخم هي واحدة من أبسط استراتيجيات تداول عقود الفروقات (CFD trading) للمبتدئين. عليك ببساطة تحديد الأسهم أو أي أصل آخر يكتسب قيمة سريعة بحجم كبير. بينما ينهال المتداولون على هذا الأصل، سيرتفع سعره لفترة وجيزة. بمجرد أن يبدأ الزخم في التعثر، بع صفقتك لتحقيق الربح. تذكر، من الأفضل أن تبيع في وقت مبكر للغاية وتحقق الربح من أن تبيع في وقت متأخر جداً وينتهي بك الأمر إلى خسارة كل ما اكتسبته.

غالباً ما يحدث الزخم بسبب أخبار وإعلانات الشركة، لذا يمكنك معرفة أي عقود فروقات الأسهم ستراقبها في أخبار السوق.

التداول أثناء الاختراق

الاختراق هو هدف آخر شائع لمتداولي عقود الفروقات. للعثور على اختراق، تحتاج إلى تحديد مجالات المقاومة أولاً التي كان السهم حتى الآن غير قادر على كسرها والاختراق أعلاها. عندما كسر السهم أخيراً وانتقاله فوق مستوى المقاومة، فإنه غالباً ما يستمر في الذهاب لأعلى.

أهم ما في التداول أثناء الاختراق هو تجنب الوقوع في خدع الاختراقات كاذبة. يجب أن يتحرك الاختراق الحقيقي فوق نطاق المقاومة بحجم تداول قوي. يمكنك أيضاً استخدام التحليل الفني لتحديد العوامل الأخرى، مثل الزخم، الذي يشير إلى أن الأصل سوف يخطو حقاً خطوة كبيرة لأعلى.

سكالبينغ

سكالبينغ هي استراتيجية تداول عقود فروقات (CFD trading) تحتاج الكثير من التركيز والصبر. يهدف سكالبينغ إلى الربح من الحركات الصغيرة والوجيزة لسعر الأصل التي تحدث بشكل روتيني على مدار اليوم. يمكنك البحث عن نوبات صغيرة من الزخم أو زيادة حجم التداول. عادة، تُفتح عمليات صفقات سكالبينغ وتُغلق في غضون دقائق معدودة.

سكالبينغ مناسب بالتحديد لمتداولي عقود الفروقات لأنك يمكنك استخدام الرافعة المالية في صفقاتك. تحركات الأسعار المستهدفة عادة ما تكون مجرد جزء من نسبة مئوية. ولكن مع رافعة مالية 10:1، يمكن أن تؤدي هذه الخطوة السعرية نفسها إلى تحقيق أرباح قدرها عدة نقاط مئوية.

نصائح تداول عقود الفروقات CFD Trading

يمكن أن يكون تداول عقود الفروقات مربحاً للغاية، ولكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هذا النوع من التداول ينطوي على مخاطر. دعنا نستكشف خمس نصائح لتداول عقود الفروقات (CFD trading) يمكنك استخدامها لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من صفقاتك.

ابدأ بحساب عقود فروقات تجريبي CFD Trading

واحدة من أفضل الأمور التي يمكنك عملها عندما تبدأ تداول عقود الفروقات (CFD trading) في الدول العربية هو الاشتراك في حساب تداول تجريبي. معظم الوسطاء في الدول العربية يوفرون تلك الحسابات التجريبية على منصات تداول عقود الفروقات لديهم (CFD trading)، والتي تمكنك من شراء وبيع عقود الفروقات تماماً كما تفعل في حساب تداول عقود الفروقات (CFD trading) الحقيقي — ولكن دون الالتزام بأموال حقيقية لصفقاتك.

الحساب التجريبي هو مكان رائع للتعرف على كيفية عمل تداول عقود الفروقات (CFD trading)، ووضع استراتيجية تداول لعقود الفروقات (CFD trading). تأكد من التعامل مع الحساب التجريبي كما لو كنت تتداول بأموال حقيقية للتدرب على إدارة المخاطر الجيدة.

صفقات بيع وشراء متدرجة

نظرًا لأن معظم وسطاء عقود الفروقات لا يفرضون عمولات على صفقاتك، لا بأس من وضع أوامر شراء وبيع متعددة. بدلاً من تنفيذ صفقة في أمر كبير واحد، يمكنك التخفيف من المخاطر عن طريق الشراء والبيع عبر أوامر متعددة.

ميزة التيسير الصفقات المتدرجة هو أنه إذا انخفض السعر قليلاً بعد الشراء الأول، يمكنك شراء المزيد بسعر أقل. عند البيع، يمكنك تحقيق بعض الأرباح مع الاحتفاظ أيضاً ببعض عقود الفروقات للحصول على عائد أعلى إذا استمر السعر في الارتفاع.

استخدم أوامر وقف الخسارة

وقف الخسارة هو سعر أقل من سعر السوق الحالي لعقد الفروقات حيث يقوم وسيطك ببيع صفقتك به. أوامر وقف الخسارة هي المفتاح لإدارة المخاطر بشكل جيد. عندما تضع أمر وقف الخسارة، لا يحدث شيء على الفور. ولكن إذا انخفضت قيمة صفقتك بشكل كبير، فإن وسيطك سيبيعها تلقائياً نيابة عنك للحد من خسائرك.

ومن المفيد أيضاً استخدام أوامر وقف الخسارة لضمان بعض الأرباح. فقط ضع وقف الخسارة أعلى مما دفعته مقابل عقد الفروقات.

استفد من التحليل الفني

التحليل الفني هو أداة مهمة لتحليل الأسهم، والفوركس، والأصول الأخرى. هذا النوع من التحليل يبحث في نشاط السعر الماضي للأصل للتنبؤ بالموضع الذي سيذهب إليه في المستقبل. في حين يجب ألا تعتمد على مؤشر فني واحد فقط، إلا أن استخدام مؤشرات متعددة والرسوم البيانية للأسعار معاً يمكن أن يساعدك على بناء استراتيجية تداول وتحديد صفقات عقود الفروقات المحتملة.

قم بتنويع محفظتك

إحدى فوائد تداول عقود الفروقات هي أنه يمكنك وضع المزيد من الصفقات دون إضافة المزيد من المال إلى حسابك. سواءً أكنت تتداول أجزاءً من أسهم أو تستخدم رافعة مالية، لن يكلفك تداول عقود الفروقات الكثير.

يمكنك استخدام هذا لصالحك من خلال تنويع محفظتك. يمكنك تداول عقود الفروقات الشركات في قطاعات السوق المختلفة — مثلاً، شراء أسهم النفط، والأسهم الممتازة، وأسهم شركات الأدوية. أو تداول عقود الفروقات وعقود فروقات الفوركس للتنويع بين الصكوك المالية. كلما تنوعت محفظتك، أصبحت في مأمن أكبر إذا انخفضت قيمة شركة واحدة أو قطاع واحد في السوق.

أفضل منصات تداول عقود الفروقات في الدول العربية CFD Trading

لبدء تداول عقود الفروقات في الدول العربية، سوف تحتاج إلى فتح حساب على منصة تداول عقود فروقات (CFD trading). هناك الكثير من الوسطاء لتختار من بينهم، وتختلف أسعارهم عن بعضهم البعض بشكل كبير، وماهية عقود الفروقات التي يقدمونها، وأدوات تداول الأسهم التي لديهم. لمساعدتك على الاختيار، سوف نسلط الضوء على ستة من وسطاء عقود الفروقات المفضلين لنا في الدول العربية.

1. Capital.com — أفضل منصة تداول عقود الفروقات في الدول العربية

Capital.com هو وسيط عقود فروقات مرخص من هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة والهيئة القبرصية للأوراق الماليةnew capital.com logo والبورصة، وهو يخدم أكثر من 780,000 من العملاء في جميع أنحاء العالم.

يمكن للمستخدمين التداول في أكثر من 3,000 من أسواق عقود الفروقات، منها الأسهم، والمؤشرات، والعملات، والسلع، والعملات المشفرة. عدد العملات المشفرة المتاحة لتداولها هائل للغاية.

الميزة الكبيرة لدى Capital.com هو أنه لا يتقاضى عمولات عن فتح وإغلاق الصفقات، بالإضافة إلى عدم وجود عمولات على الإيداع والسحب! منصة تداول الخاصة بهذا الوسيط على شبكة الإنترنت سهلة الاستخدام للغاية ولكن يمكنك أيضا استخدام MetaTrader 4 أو TradingView.

يمكن فتح الحسابات بسهولة في بضع دقائق فقط بإيداع 20$ فقط كحد أدنى!

المزايا:

  • تداول بدون عمولة بنسبة 100٪
  • مرخص من FCA و CySEC
  • أكثر من 3,000 سوق عالمي
  • إيداع وسحب بدون رسوم
  • سبريد منخفض وتنافسي
  • منصات تداول متعددة

العيوب:

  • لا حساب استثمار متوفر حتى الآن

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً.

2. Alvexo - تداول CFD مع وسيط موثوق وآمن

Alvexo هي عبارة عن منصة تداول عبر الإنترنت تقدم مجموعة من الأصول القابلة للتداول ، والحسابات المتعددة ، والموارد التعليمية المتنوعة. تأسست Alvexo في عام 2014 وهي مملوكة لمجموعة VPR Safe Financial Group Ltd. ويقع مقرها الرئيسي في ليماسول ، قبرص ، ولديها أيضًا مكتب في باريس.

تمتلك Alvexo أكثر من 450 أداة قابلة للتداول ولديها الآلاف من العملاء في جميع أنحاء العالم ، من فرنسا إلى سنغافورة والإمارات العربية المتحدة.

Alvexo منظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) وهيئة الخدمات المالية (FSA) في سيشيل.
تقدم Alvexo ثلاث منصات تداول - MetaTrader 4 ، بديل قائم على الويب وتطبيق محمول. تُستخدم منصة MT4 القابلة للتنزيل على نطاق واسع بين المتداولين الماليين وهي مناسبة للعملاء من جميع مستويات الخبرة.

تختلف فروق الأسعار وفقًا لنوع الحساب ، ومع ذلك فهي تنافسية. يبدأ فرق EUR / USD من 3.3 نقطة لأصحاب الحسابات الكلاسيكية وينخفض ​​حتى 0.4 نقطة مع خيار ECN VIP. تبدأ الفروق على المؤشرات الرئيسية مثل FTSE 100 من 3.53 نقطة للحسابات الكلاسيكية و 0.88 نقطة لحسابات ECN VIP.

يتمتع أعضاء Classic و Gold و Prime بهيكل بدون عمولة. تشمل التكاليف الأخرى رسوم عدم النشاط التي تساوي 10 وحدات من العملة الأساسية ورسوم المقايضة على المراكز المتبقية طوال الليل.

المزايا:

  • منظمة بشكل صارم من قبل هيئة Cysec
  • موارد تعليمية جيدة التجهيز بمساعدة المنصة
  • عقود المايكرو وتداول العقود مقابل الفروقات
  • خيار حماية الرصيد السلبي

العيوب:

  • طرق دفع محدودة مع وسيط يطلب عمولات
  • عمولة عالية على حساب ECN
  • عدم شفافية الحسابات الهامة.

76.57% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

3. Quantum AI - منصة تداول CFD بشكل عام مع الذكاء الاصطناعي

Quantum AI هي عبارة عن منصة تداول فريدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إجراء تداولات أفضل. يقوم بمسح الأسواق ويقرأ الآلاف من الأسعار المختلفة في الثانية ، وهو شيء لا يمكن لأي شخص فعله. يتم جمع كل هذه المعلومات لتزويدك بتوصيات بشأن فرص تداول جيدة لعقود الفروقات.

تتيح لك منصة Quantum AI تداول الأسهم والسلع والعملات المشفرة والفوركس والأدوات المالية الأخرى كعقود مقابل الفروقات. لديها شراكة مع 15 وسيط منظم ، حيث يعمل Quantum AI كبرنامج تداول آلي.

يتم فتح حساب للتداول مع Quantum AI في بضع خطوات بسيطة ، حيث يجب أن يكون إيداعك الأول 220 يورو كحد أدنى. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد إجراء الإيداع بتحويل مصرفي ، أو إذا كنت تريد استخدام بطاقات الائتمان والخصم.

لا تدفع أي رسوم عند إجراء أي معاملات. لا تتقاضى المنصة أي عمولات أيضًا ، مما يعني أنها مجانية تمامًا للاستخدام!

يمكنك بسهولة تنزيل تطبيق Quantum AI على هاتفك إذا كان لديك جهاز أيفون أو أندرويد. وإلا يمكنك استخدام النظام الأساسي مباشرة في أحد المتصفحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل سفاري و جوجل كروم.

يمكن أن تكون Quantum AI مناسبة جدًا لكل من المبتدئين الجدد الذين يرغبون في تعلم أسواق العقود مقابل الفروقات المختلفة ، وللمتداولين المعروفين الذين ليس لديهم الكثير من الوقت لإجراء جميع الأبحاث قبل التداول.

المزايا:

  • العديد من أدوات CFD
  • بدون عمولة وبدون رسوم للمعاملات
  • برنامج يضم وسطاء منظمين
  • متاح كتطبيق على هاتفك
  • سهولة التسجيل والإيداع
  • دعم العملاء مفتوح 24 ساعة كل يوم
  • احصل على توصيات بشأن أدوات العقود مقابل الفروقات التي يجب شراؤها
  • مدفوعات سريعة

العيوب:

  • لا يمكن الدفع إلا من خلال التحويل المصرفي والبطاقات

71٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود.

4. eToro —منصة شاملة لتداول عقود الفروقات (CFD Trading) في الدول العربية

eToro هو وسيط عقود الفروقات المفضل لدينا في الدول العربية. يتيح هذا الوسيط تداول أكثر من 800 سهم من جميع أنحاء العالم،eToro Logo بالإضافة إلى أكثر من 450 صندوق استثمار متعدد الأسهم، ويمكنك الاختيار بين شراء الأسهم بشكل مباشر أو تداول عقود الفروقات. يمكنك أيضاً تداول عقود فروقات الفوركس، والسلع، العملات المشفرة، والمؤشرات، والسندات. جميع التداولات في eToro خالية من العمولة بنسبة 100٪، ويفرض هذا الوسيط سبريد أقل بكثير من المتوسط في هذا القطاع.

على الرغم من ذلك، ما يميز eToroحقاً هو منصة تداول عقود الفروقات (CFD trading) الخاصة به. يمتلك eToro شبكة تداول اجتماعية خاصة به حيث يمكنك التفاعل مع متداولي عقود الفروقات الآخرين، وطرح الأسئلة، وقياس معنويات السوق. يمكنك أيضاً الاستفادة من التداول بالنسخ، والذي يستخدم جزءاً من محفظتك لنسخ صفقات المتداولين الخبراء تلقائياً.

علاوة على ذلك، يقدم eToro منصة رسوم بيانية مدمجة تضم عشرات الدراسات الفنية. تنقصها بعض الميزات المتقدمة مثل إشارات الفوركس، ولكنها أكثر من رائعة للمتداولين متوسطي المستوى. كما أن eToro لديها تطبيق تداول عقود فروقات عبر الهاتف المحمول لمساعدتك على مراقبة السوق أثناء التنقل.

المزايا:

  • عقود الفروقات لأكثر من 800 سهم عالمي
  • مجموعة واسعة من الصكوك المالية
  • تداول بدون عمولات على الإطلاق
  • شبكة تداول اجتماعي والتداول بالنسخ
  • منصة رسوم بيانية متقدمة
  • يقبل PayPal

العيوب:

  • رسوم السحب وعدم النشاط

67% من حسابات المستثمرين بالتجزئة يخسرون أموالهم عند تداول عقود الفروقات مع هذا المزود.

5. AvaTrade — وسيط عقود فروقات يقدم مجموعة كبيرة من أنواع الحسابات

مع AvaTrade، يمكنك التداول من مجموعة متنوعة من حسابات التداول المختلفة كحسابات تداول عقود الفروقات (CFDTrading 212 stock app Trading)، وتداول الخيارات، والحسابات الإسلامية بدون فائدة على التبييت. كما أن الوسيط مرخص عالمياً، ويجعلك تتداول وأنت مرتاح البال للغاية ومطمئن على سلامة الأموال.

مع AvaTrade، يمكنك تداول عقود الفروقات في أكثر من 1,250 من الأسواق العالمية التي تشمل الأسهم، والسلع، والمؤشرات، والعملات، والعملات المشفرة وغيرها. يمكنك تداول كل عقود الفروقات هذه بدون عمولة بنسبة 100٪ وأن تدفع فقط سبريد وفائدة تبييت.

يمكنك أيضاً الدخول إلى الكثير من الأدوات التعليمية والبحثية كالمقالات، والفيديوهات، والمدونة. وإذا كان لديك أي أسئلة يُقدم AvaTrade لدعم للعملاء في 14 لغة مختلفة من الاثنين إلى الجمعة.

المزايا:

  • إمكانية الدخول إلى أكثر من 1,250 سوقاً حول العالم
  • مرخص في ست ولايات قضائية مختلفة
  • مجموعة كبيرة من أنواع الحسابات
  • عمولات 0٪ مع دفع سبريد وفائدة تبييت فقط
  • بدون رسوم إيداع أو سحب

العيوب:

  • رسوم عدم النشاط

71٪ من المستثمرين بالتجزئة يخسرون أموالهم عند تداول عقود الفروقات في هذا الموقع

6. Libertex — وسيط عقود فروقات بسبريد صفر

Libertex هو وسيط عقود فروقات يقدم عرض فريد في نوعه — فهو لا يتقاضى أي سبريد. السبريد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع وغالباً ما يحدده الوسيط. ولكن، مع Libertex عليك فقط دفع عمولة صغيرة عند الشراء والبيع وأي فائدة على التبييت ليلاً.

هذا يعني أنه يمكنك التداول بسبريد صفر في أكثر من 213 من عقود فروقات الصكوك المالية التي تشمل العملات المشفرة، والأسهم، والعملات، والمؤشرات، والسلع وغيرها! يمكنك أيضاً عمل ذلك من منصة التداول MetaTrader 4 التي تتيح التداول الآلي.

يمكن فتح حساب لدى Libertex بسهولة. وهو أيضاً مرخص من هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية حتى تتداول وأنت مرتاح البال.

المزايا:

  • مرخص من CySEC
  • حد أدنى منخفض للإيداع
  • تحليلات وأخبار مباشرة على المنصة
  • صفر سبريد!
  • أكثر من 213 من الأسواق العالمية
  • إمكانية الدخول إلى MetaTrader 4

العيوب:

  • مجموعة الأسواق المتاحة أقل من المنافسين

83٪ من المستثمرين بالتجزئة يخسرون أموالهم عند تداول عقود الفروقات في هذا الموقع

شرح تداول عقود الفروقات في الدول العربية CFD Trading: دليل خطوة بخطوة

هل تريد البدء في تداول عقود الفروقات؟ سنوضح لك كيفية البدء باستخدام Capital.com.

الخطوة 1: فتح حساب تداول فروقات (CFD Trading) في الدول العربية

لفتح حساب جديد في Capital.com، ما عليك سوى الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للوسيط لبدئ مراحل فتح الحساب. سيُطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية مثل البريد الإلكتروني، و كلمة مرور.

الخطوة 2 : ملئ الملف التعريفي

ستكون مطالبا هنا بإعطاء بعص العلومات الشخصية الأخرى ك : بلدك، و جنسيتك. و عنوانك الشخصي بالإضافة لرقم هاتفك المحمول. ثم إختر العملة التي ترغب التداول بها. و وافق أخيرا على شروط إستخدام المنصة لكي تمر لمرحلة التمويل.

فتح حساب Capital.com

الخطوة 3 : إيداع الأموال في الحساب

بمجرد إعداد حسابك، تحتاج إلى إيداع الأموال. يتطلب Capital.com مبلغ 20 دولار أمريكي كحد أدنى، يمكنك دفعه باستخدام:

  • بطاقة الخصم
  • بطاقة الائتمان
  • التحويل البنكي
  • محفظة إلكترونية من إختيارك.

إيداع الأموال في حساب Capital.com

الخطوة 4: ضع صفقة عقود فروقات

الآن أنت مستعد لوضع أول صفقة عقود فروقات لك. كل ما عليك فعله هو اختيار ما تريد التداول فيه، وتنفيذ المعاملة. كما هو مبين أسفله إبحث في الخانة عن ما تريد تداوله و انقر أخيرا على شراء.

الخلاصة

تداول عقود الفروقات (CFD trading) هي طريقة تتزايد شعبيتها لشراء الأسهم، والفوركس، والعملات الرقمية، ومجموعة متنوعة من الصكوك المالية الأخرى. مع عقود الفروقات، لن تحتاج إلى امتلاك الأصل الأساسي ويمكنك زيادة حجم صفقتك باستخدام الرافعة المالية. والأفضل من ذلك أن العديد من كبار وسطاء عقود الفروقات في المملكة المتحدة يتيحون التداول دون عمولات.

هل أنت مستعد لبدء تداول عقود الفروقات؟ افتح حساب مع Capital.com اليوم للاستفادة من التداول بدون عمولة!

Capital.com — أفضل وسيط عقود فروقات في الدول العربية بدون عمولة

Capital.com: برنامج الاستثمار في تسلا متقدم

العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة
بسبب الرافعة المالية. 73.81٪ من حسابات مستثمري التجزئة تخسر أموالاً عند التداول
العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف
تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بخسارة
مال.

الأسئلة المتكررة

هل هناك فرق بين تداول عقود الفروقات (CFD trading) والمراهنة على السبريد؟

هل يمكنك جني أرباح عند تداول عقود فروقات الأسهم؟

ما هو أفضل تطبيق لتداول عقود الفروقات (CFD trading)؟

هل يمكنني أخذ دورة تداول عقود فروقات (CFD trading) لمعرفة المزيد؟

ما هي أفضل الكتب عن تداول عقود الفروقات (CFD trading)؟

هل تداول عقود الفروقات (CFD trading) حلال؟

فهد القحطاني

فهد القحطاني

فهد القحطاني هو كاتب ومحلل ومستثمر مقيم في جدة، السعودية. يتمتع فهد بخبرة تزيد عن 10 سنوات في الأسواق المالية كمحلل مخضرم ومتداول نشط، وهو يتخصص في التداول اليومي وكذلك الاستثمار طويل الأجل في مختلف فئات الأصول.